السبت، 6 فبراير 2016

اساسيات فحص السيارات المستعملة قبل الشراء

سيارات مستعملة في الكويت ، مخالفات وزارة الداخلية الكويت ، وزارة الداخلية الكويت مخالفات ، دفع مخالفات وزارة الداخلية ،سيارت ، المخالفات المروريه ، كويت كار لبيع السيارات المستعمله ، استعلام المخالفات ،الفحص الفني الكويت


الكثير منا يفضل شراء سيارات مستعملة عن شراء سيارات جديدة وبالأخص ان كان مبتدئا في عالم سواقة السيارات لذلك من الافضل له شراء سيارة مستعملة تجنبا لفقد الكثير من المال في شراء سيارة جديدة من الممكن ان تصاب بحوادث او تجريح .

 وان كنت قد عزمت على شراء سيارة مستعملة فاإليك بعض 

اساسيات فحص السيارات المستعملة قبل الشراء


اولا: الفحص الخارجي للسيارات المستعملة :-


1-   من اساسيات فحص السيارات المستعملة انظر الي جسم السيارة الخارجي من جميع الجهات وتأكد من خلوها من اي صدمات عن طريق ملاحظة انعكاس الضوء فان وجدت انكسار للضوء يدل على وجود صدمة في هذا المكان وكذلك بتمرير راحه اليد للتأكد من وجود خبطة بالسيارة من عدمها .

2-   تأكد من طلاء السيارة بانه هو الطلاء الاصلي للسيارة حيث عادة ما يتم تغير طلاء السيارة نتيجة لحادث كبير أدى الي ضرورة طلاء السيارة .

3-   انظر جيدا تحت الاكصدامين الامامي والخلفي وعتبات الابواب باحثا عن وجود اي صدأ بهم ولا تنسي غطاء المحرك وفحص الزوايا من الدخل .

4-   تأكد من عدم وجود ميل بأحد جوانب السيارة واذا كان يوجد فارق بين الاطارات والرفرف حيث يدل هذا على تلف المساعدين .

ثانيا : الفحص الخارجي للسيارات المستعملة :-


1-   من اساسيات فحص السيارات المستعملة افحص مقاعد السيارة المستعملة وجانبي المقاعد والظهر وانها مازالت بحالة جيدة هذا غالبا يدل على ان السيارات المستعمله لم تقطع مسافات طويله .
2-   انظر الي السجاد والدواسة المطاطية تحت قدمي السائق فان كانت تالفه فهذا تدليل على ان السيارة قد استهلكت في مسافات طويله .

3-   بالنظر الي حزام بالامان فيمكن معرفة ان كان صاحب السيارة كان مهتم بعناية السيارة ام لا فشد حزام الامان بقوة فان عاد الي مكانه بقوة دليل على حسن الاستخدام وان الحركة الميكانيكة للحزام سليمة .

4-   افحص سقف السيارة المستعملة ولوحة القياده فان وجدت اجزاء تالفه فاعلم انها مكلفة في تصليحها .
5-   اختبر جميع أزرار السيارة وانها تعمل بشكل جيد .

6-   افحص عجله القياده وانها في مكانها الصحيح ولم يتم فكها لاصلاح امر ما .

سيارات مستعملة في الكويت ، مخالفات وزارة الداخلية الكويت ، وزارة الداخلية الكويت مخالفات ، دفع مخالفات وزارة الداخلية ،سيارت ، المخالفات المروريه ، كويت كار لبيع السيارات المستعمله ، استعلام المخالفات ،الفحص الفني الكويت


وهذه كانت بعض اساسيات فحص السيارات المستعملة قبل الشراء وتابعونا في باقي اساسيات فحص السيارات المستعملة وهناك شركات كشركة الضمان للفحص الفني حيث تقوم بعمل فحص شامل للسيارة باحدث اجهزة فحص السيارات المستعملة حتى لاتلقي باموالك في شراء سيارة مستعمله ليست جيدة .





الكلمات البحثيه : سيارات مستعملة في الكويت ، مخالفات وزارة الداخلية الكويت ، وزارة الداخلية الكويت مخالفات ، دفع مخالفات وزارة الداخلية ،سيارت ، المخالفات المروريه ، كويت كار لبيع السيارات المستعمله ، استعلام المخالفات ،الفحص الفني الكويت ، شركات السيارات في الكويت ، فحص شامل للسيارة ، جهاز فحص السيارات ،فحص مكينة السيارة بالكمبيوتر ،فحص السيارات المستعملة ،الكويت .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Share

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More